اخر التدوينات
تحميل

الخميس، 13 أبريل 2017

"مارك زوكربيرغ" كما لو لم تعرفه من قبل




مارك زوكربيرغ، ولد في (14 مايو 1984)، رجل أعمال ومبرمج أميركي، ولد في وايت بلينس، نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية. اشتهر بتأسيسه موقع الفيس بوك الاجتماعي، وهو أكبر موقع اجتماعي في العالم، أنشأ الموقع مع زملائه في قسم علوم الحاسوب، داستن موسكوفيتز وكريس هيوز وهو في جامعة هارفارد. وهو بمثابة الرئيس التنفيذي لموقع الفيسبوك.


مارك زوكربيرغ
(بالإنجليزية: Mark Elliot Zuckerberg)  


معلومات شخصية
الميلاد14 مايو 1984 (العمر 32 سنة)
وايت بلينس، نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية
الإقامةبالو ألتو، كاليفورنيا  
الجنسيةأمريكي
الديانة(ملحد (يهودي سابقا
أخوة وأخوات
راندي زوكربيرج  
عائلةراندي زوكربيرغ (شقيقته)
الحياة العملية
المدرسة الأمجامعة هارفارد 
تخصص أكاديميعلم النفس و علم الحاسوب  
المهنةالمؤسس والمدير التنفيذي للـفيـس بوك
لغة المؤلفاتصينية مندرين،  والإنجليزية  
الثروة
54.5 مليار دولار                               
التوقيع


في عام 2005, تلقى مارك زوكربيرج عون هائل لشبكة الفيس بوك وذلك على شكل استثمار بقيمة 12 مليون دولار من شركة Accel Partners, الفيسبوك في ذلك الحين كان قاصراً فقط على طلاب الجامعات, ثم قامت الشبكة بالتوسع لتتضمن مدارس الثانوية لتزيد عدد المستخدمين إلى 5.5 مليون في ديسمبر 2005.
رفض زوكربيرج جميع العروض الإعلانية من بعض الشركات الكبرى كـ yahoo  و شبكة MTV و قرر فقط التركيز على زيادة عدد مستخدمين الموقع و تطوير خدماته.

في شهر ديسمبر من عام 2008، قضت المحكمة العليا لمقاطعة العاصمة الأسترالية بأن الفيس بوك يمثل بروتوكولاً صالحًا لتقديم إخطارات المحكمة إلى المدعى عليهم. ويعتقد أن هذا هو أول حكم قضائي في العالم يشير إلى الاستدعاءات التي تقدم من خلال الفيس بوك على أنها ملزمة من الناحية القانونية.
في مارس من عام 2009، أجاز ديفيد جيندال قاضي المحكمة العليا في نيوزيلندا تقديم شركة "آكس ماركت جاردن" للأوراق القانونية التي تثبت إدانة المدعى عليه كريج آكس عن طريق الفيس بوك.



 زادت شهرة مارك زوكربيرج بعد تطويره للفيس بوك، ولهذه الشهرة قام بعض من زملائه في هارفارد بالتواصل معه والاتفاق على
موقع الكتروني خاص بالتواصل بين الطلاب وكان اسمه هارفارد كونكشن، وتقوم فكرة هذا الموقع على الإجتماعات والتعارف بين الطلاب داخل الجامعة، ولكنه إنسحب من هذة الفكرة من اجل العمل على مشروعه الخاص بالاشتراك مع ثلاثة من زملائه حيث قاموا بعمل موقع the facebook من داخل اسوار الجامعة. وفى عام 2004 في شهر يونيو ترك الجامعة وكرس وقتة للعمل في الفيس بوك وذلك بعدما وصل عدد المستخدمين إلى اكثر من مليون مستخدم. وفى عام 2005 حصل على العون من شركة Accel Partners وزاد عدد المستخدمين إلى 5.5 مليون مستخدم، وفى عام 2006 واجه مارك زوكربيرج مشاكل قانونية مع زملائة اصحاب فكرة هارفارد كونكشن واتى إتهامهم له بسرقة فكرتهم وتطبيقها على فيسبوك وان أنكر ذلك ولكن بعد الإطلاع على البيانات والأوراق الخاصة بذلك دفع مبلغ 65 مليون دولار ولا تزال القضية قائمة حتى الآن.
و بالرغم من توافق أطراف هذه القضية مسبقاً و ذلك بدفع مارك لمبلغ 65 مليون دولار مبدئياً, الا أن القضية ما زالت مستمرة في المحاكم حتى الآن وذلك بعد ادعاء Tyler Winklevoss و Divya Narendra على أنهم كانو مضللين عند تقييم الشركة مالياً في وقت المحاكمه.



كانت
هذه نبذه مختصره عن مارك  لذا اتمنى ان تنال اعجابكم


ليست هناك تعليقات:

اضافة تعليق

جميع الحقوق محفوظة © 2017 Iraq-MODEL
تصميم Iraq-MODEL